24‏/09‏/2017

كيفية زيادة نسبة الوصول إلي المنشورات علي الفيسبوك بدون اعلانات مدفوعة


هل تجد صعوبة في الوصول إلي متابعيك علي الفيسبوك؟  أصبحت زيادة نسبة الوصول صعبة للغاية لذلك يبحث مسوقين الفيسبوك علي طرق مبتكرة للتفاعل مع المتابعين.

معلومات عن نسبة الوصول إلي المنشورات بدون دعاية مدفوعة:


هناك نوعين من الوصول علي الفيسبوك حيث يعتمد النوع الأول علي متابعة محتوي الصفحة بدون دعاية والنوع الأخر يعتمد علي المتابعة  وفقاً إلي دعاية مدفوعة، حيث أشارت الإحصائيات إلي انخفاض نسبة الوصول إلي 52%  في عام 2016.

هناك سببان رئيسيان لزيادة نسبة الوصول؛

يتم مشاركة العديد من المنشورات يوميًا علي الفيسبوك حيث وصل عدد المنشورات إلي حوالي 30 مليار منشور شهرياً. يظهر نظام الفيسبوك الجديد المحتوي أو موجز الأخبار علي حسب الاهتمامات الشخصية.


الإستراتيجيات المتبعة لزيادة نسبة الوصول بدون دعاية اعلانية مدفوعة

  • قم بتحسين نسبة ظهورك وإشرافك علي المحتوي : لا تعتمد زيادة نسبة ظهورك علي عدد المتابعين لصفحتك لديك فهذا لا يشير إلي جودة المحتوي ولكن عند تحسين نظام إشرافك بشكل كاف يلزم متابعيك بالتفاعل مع المحتوي  ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق جذب النوع المناسب من المتابعين علي صفحتك.
  • قم بنشر محتويات جديدة : يجب توفير محتويات جديدة علي الفيسبوك للتفاعل مع متابعيك سواء للحصول علي أرباح أو للتوعية، حيث يعتمد ظهورها علي الأحداث الجارية  وبالتالي سوف يقومون بالتفاعل لمدة طويلة فلن يفيدك وجود متابعين غير متفاعلين.
  • مشاركة المحتويات الإيجابية للآخرين : ينبغي عدم سرقة منشورات الآخرين ولكن مشاركتها من المصدر. 
  • الاختيار الصحيح للمنشورات : اختيار المنشور الصحيح يعني وصوله إلي الأشخاص المناسبين وذلك حسب الجنس والسن والمكان والاهتمامات الشخصية.
  • نسبة المنشورات علي مدار اليوم : أظهرت الدراسات أن نسبة التفاعل تقل مع تكرار المنشورات باليوم الواحد فالمعدل الأفضل هو من واحد إلي ثلاثة منشورات يومياً.