recent
أخبار ساخنة

ما هي اهم الامور التي يجب مراعاتها عند تأسيس فريق العمل

من المعروف ان نجاح اي مؤسسة او شركة مهما كانت فالعامل الاول والاهم هو فريق العمل ولذلك هناك امور عدة  يجب مراعاتها عند تاسيس اي فريق عمل ناجح ومن هذه الامور هي كيفية اختيار الموظفين وذلك لان الموظف يكون علي عانقة المسئولية والقدرة علي نجاح العمل والصعود بالفريق الي اعلي مستوي من النجاح , وليس هذا فقط بل ايضا كيف يتم التواصل مع فريق العمل وبينهم البعض وخاصة عند تعدد اللغات واللهجات ,وكذلك اختيار انسب الادوات المناسبة للعمل لنجاح العمل وزيادة الانتاجية ,والعمل علي تامين البيانا وغيرها . ولهذا هناك امور يجب مراعاتها عند تاسيس فريق العمل .

5 امور يجب مراعاتها عند تاسيس فريق العمل

  • اختيار الموظفين  

عندما  تبدأ في اختيار موظف جديد ليعمل ضمن فريق العمل, يجب ان تتاكد من قدرتة علي انجاز مهام العمل عن بعد بالسرعة والكفاءة المطلوبتين , كما يجب عليك ايضا التاكد من قدرتة علي العمل باستقلالية لضمان تحمله للمسئولية وقدرته علي تجاوز اي صعوبات قد تواجهه . 

  • لغة و وسيلة التواصل

احرص علي تحديد اللغة المستخدمة في التواصل , ولتكن اللغة الاكثر شيوعا  بين الاعضاء هي اللغة التي تستخدمها مثل اللغة العربية او الانجليزية , وكذلك يفضل تحديد تطبيق خاص للتواصل مع تحديد مواعيد ثابته للعمل لكل عضو بحيث يكون باقي الاعضاء علي علم بذلك .

  • الادوات المناسبة

    احرص علي اختيار الادوات المناسبة قبل تعيين افراد فريق العمل وتاكد من اتقانهم للعمل بهذه الادوات , لتجنب حدوث اي مشاكل في التواصل بينهم او ضعف في مستوي الانتاجية بسبب عدم ترتيب المهام. 

  • تامين بيانات العمل

    يفضل ان يقوم اعضاء فرق العمل وخاصة فرق العمل الافتراضية باستخدام خدمات VPN لضمان تشفير اتصالهم بالانترنت وبالتالي حماية اجهزتهم من الاختراق , كما يفضل اجراء نسخ احتياطي دوري للبيانات الهامة .

  • التطور الوظيفي

    يجب عليك تشجيع فريق عملك ومنحهم المكافأت المناسبة عند تحقيقهم لاي انجاز او تحسين ملحوظ في عملهم بعد اكتسابهم لاي مهارات جديدة , كما يجب اتاحة الفراصة لهم بحيث يمكنهم الترقي داخل المؤسسة وذلك وفقا لمعايير وشروط محددة تضمن تاهلهم .
google-playkhamsatmostaqltradent